مثير للإعجاب

دعونا نتحدث عن Guayabo و Pitanga و Arazá و Guaviyú و Ubajay

دعونا نتحدث عن Guayabo و Pitanga و Arazá و Guaviyú و Ubajay


الطبيعة والاستخدامات والأزياء في أمريكا الجنوبية

ثمار أوروغواي الأصلية: غوايابو ، وبيتانغا ، وأرازا ، وجوافيتش ، وأوباجاي

التوت فرصة إنتاج جديدة. من بين درجات عنبية ، مع جوايابو وبيتانغا.

يقول المثل القائل إن الوقت لا يتأخر أبدًا عندما يكون الحظ جيدًا. هذا التعبير عن الحكمة الشعبية ينطبق على ما بدأ يحدث مع التوت الأصلي ، مثل جوايابو (أكا سيلويانا)، ال بيتانغا (يوجينيا يونيفلورا)، L 'أرازا (بسيديوم كاتيليانوم)، ال guaviyú (Myrcianthes pungens) و ال أوباجاي (Hexachlamis edulis) و اخرين.

لعدة قرون تم استهلاكها من قبل السكان الأصليين وبالنسبة لأولئك الذين عاشوا بالقرب من الغابة ، أي الذين لم يصلوا إلى الجزء الأكبر من السكان ، لم يكن لديهم قيمة تجارية أو صناعية. أكثر من ذلك: هناك مفارقة مفادها أن القيمة تُعطى لفاكهة موطنها الأصلي في نصف الكرة الشمالي ، التوت الأزرق الذي يعد نشاطًا ريفيًا مهمًا ومربحًا بشكل متزايد ، ويحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة وأوروبا كفاكهة مساومة.


بيتانغا

لأن التوت الأزرق هو فاكهة برية لطالما ازدهرت في الغابات الطبيعية في أمريكا الشمالية وأوروبا ، إلى أن أسفرت الأبحاث عن الأنواع التي تشكل أساس المحاصيل عالية التقنية اليوم. هذا هو نفس التطور الذي يحدث مع المحاصيل المتبقية التي تمارس منذ زمن بعيد.

لذلك من الواضح أن زراعة التوت الأزرق في أوروغواي تتم باستخدام التكنولوجيا المستوردة ، دون التفكير فيما يتم إنشاؤه في ذلك البلد ، ونحن نواصل القيام بذلك ، لتكييف أشجار تلك الفاكهة الزرقاء الصغيرة مع الظروف الوطنية. ومع ذلك ، كان هذا الظرف بمثابة حافز للبعض للتساؤل عن سبب عدم القيام بنفس الشيء مع التوت الأصلي الذي يصطف أنهار وجداول أوروغواي.

وهكذا ، في عام 1998 ، بدأت كلية الزراعة في محطتها التجريبية القفز برنامج لتحديد التنوع الجيني ل غوايابو، التابع بيتانغا، من أرازا، التابع جوافيو ولد في أوباجاي.

في عام 2002 ، تمت إضافة هذه الدراسات إلى تلك الخاصة بـ Istituto Nacional de Investigación Agropecuaria (INIA) وإدارة الغابات بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية كما هو موضح في العدد 14 من مجلة INIA الصادرة في مارس 2008.

قالت المهندسة الزراعية Beatriz Vignale (1) ، المؤلفة المشاركة لهذا المقال والمسؤولة عن الأعمال التي يتم تنفيذها في كلية الزراعة ، أن بعد العثور على "مادة مثيرة للاهتمام" ، تم إنشاء "حقل تجريبي" في سالتو لدراسة تطور النباتات.

في الوقت نفسه ، بدأ تحقيق في جميع أنحاء البلاد ، والذي لا يزال مستمراً ، للحصول على معلومات من المنتجين والمزارعين والقرويين حول خصائص الثمار ، وأشكال الاستهلاك ، والخصائص المنسوبة إليهم ، والسلوك المناخي. الاختلافات ، إلخ. بهذا المعنى ، شدد Vignale على التجارب التي تم جمعها مع سكان الضفة الشرقية لنهر أوروغواي ، أولئك الذين يأكلون دائمًا أوباجاي التي تؤتي ثمارها ليس فقط في الخشب الأصلي ، ولكن أيضًا في شوارع بعض البلدان.

في عام 2007INIA بدأ في تطوير نباتات guayabo و pitanga و arazá y guaviyú في محطته التجريبية في Las Brujas ، لتحليل تطورها في تربة جنوب البلاد ، لا سيما فيما يتعلق بالتكاثر وخصائص الفاكهة والإنتاج المتكامل. هذا الجانب الأخير مهم ، كما تذكر Vignale ، للقضية البيئية والقيمة التي تُعطى بشكل متزايد للإنتاج المتكامل ، وكمقالة ذات صلة من مجلة INIA: "(...) تجري INIA دراسات حول الزراعة المتكاملة لهذه المحاصيل ، كطريقة لحماية البيئة وبالتالي إعطاء قيمة مضافة مهمة للمنتج الذي سيتم تقديمه للمستهلكين من هذه الفاكهة." ولفتت فيجنال إلى أن كلية الكيمياء قد انضمت إلى هذه الجهود لإجراء أبحاث حول إعداد العصائر من هذه الفاكهة واستخدامها في تحضير الزبادي والحلويات.

وأكد الخبير أن الهدف الرئيسي هو الحصول على المنتجات التجارية على المدى القصير ، وبالنسبة لهم ، فإن حل جانب التكاثر أمر بالغ الأهمية. توجد بالفعل مشاتل خاصة في كانيلونس ومالدونادو ، كما هو الحال في العقارات التابعة لها Asociación de Productores Orgánicos (نقابة المنتجين للإنتاج المتكامل). بالإضافة إلى ذلك ، هناك مزارعي الفاكهة من الجنوب ، وخاصة التفاح ، المهتمين بإنشاء مشاتل لأشجار الفاكهة المحلية.

شدد Vignale على الشخصية الرائدة لبعض مزارعي الفاكهة من Canelones و Montevideo ، الذين زرعوا Guayabos من البذور. قال: "الفاكهة التي تم الحصول عليها بهذه الطريقة - كما قال - لم يتم ازدواجها ، وكانت جميع العينات مختلفة ، وهذا أعاق التسويق. الآن يريدون النباتات المطعمة والمستنسخة لضمان التماثل والجودة. "ويتم تحقيق الهدف ، كما هو الحال في بعض سلاسل محلات السوبر ماركت والعديد من الأسواق المحلية هذه الأيام هناك صناديق صغيرة وصواني. مع الجوايابو.

جهود المنتجين ليست فردية فقط. جوميكال ، تعاونية مزارعي الفاكهة في مليلية ، مهتمة أيضًا بإنتاج الفاكهة المحلية. كارلوس كروس، مدير تعاونية جوميكال ، قال إنهم يعملون في الوقت الحالي على أساس تجريبي مع بيتانغا وجوايابو ، بشكل أساسي في خصائص ثلاثة أعضاء من التعاونية.

من ناحية أخرى ، فإن Asociación de Mujeres Rurales (رابطة النساء الريفيات) (AMRU) ، والتي تضم أكثر من 2000 امرأة موزعة في جميع أنحاء البلاد وتعيش في الريف ويهتم جدًا بمعرفة التقنيات في هذا المجال وقد بدأ في تطوير أجزاء من منتجاته اليدوية ، والتي تُباع تحت العلامة التجارية ديليسياس كريولاس، مثل الفاكهة المحلية. تم تقديم هذه المنتجات بنجاح كبير مؤخرًا 4th Encuentro Nacional de Frutos Nativos (المؤتمر الوطني الرابع للفاكهة الأصلية) المنعقد في مدينة ميلو (مقاطعة سيرو لارجو).


جوايابو


زهرة Guayabo

علاوة على ذلك - وفقًا لـ Vignale - بدأ طاهي مرموق من أوروغواي في تجربة الوصفات باستخدام هذه الفاكهة. لا تقتصر جاذبية الفاكهة المحلية على الوظائف التجارية وتذوق الطعام ، ولكن أيضًا على الوظائف الصحية. في مقال من ويقال مجلة INIA فيما يتعلق Guayabo: "من المهم أن نلاحظ أن فاكهة غايابو في البلاد لها قيمة غذائية مهمة للغاية بسبب محتواها العالي من فيتامين سي واليود. وبالنظر في هذا الصدد إلى أن الطبيعة حكيمة ، فقد أعطتنا ثمارًا تاريخ الحصاد (الخريف) وما يحتويه من نسبة عالية من فيتامين ج ، من خلال إدراجه في نظامنا الغذائي ، نتجنب بطبيعة الحال الكثير من نزلات البرد والبرد الشتوي ".

يقال عن pitanga: "يمكن استهلاك ثمار pitanga مباشرة ، وهي مصدر طبيعي لمركبات مضادات الأكسدة التي تؤثر على الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية." اعتبارات مماثلة ، من حيث خصائص مضادات الأكسدة ، يمكن أن يقال فيما يتعلق أرازا.

ملخص ، وفي مربع منفصل يتم فيه تضمين بعض الكلمات ذات الأحرف الكبيرة ، تنتهي المقالة:


بيتانغا

"هناك العديد من الاحتمالات التي تتمتع بها فواكهنا: إمكانات عالية للتكيف ، وإمكانية إنتاج جيدة ، وإمكانية معالجة الزراعة فيما يتعلق بالبيئة ، وخصائص غذائية جيدة وفوائد لصحة المستهلك. ولهذا السبب ، ستتابع INIA البحث ، وتنشر المعلومات حول هذا المحصول وتجمع الجهود مع المؤسسات الأخرى العاملة في هذا القطاع ، في محاولة للحصول على التطورات التكنولوجية التي تسمح بجعل هذه الفاكهة المحلية إمكانيات حقيقية للمنتجين. الفاكهة ".

(1) بياتريس فيجنال
إنجينييرا أغروما
كلية الهندسة الزراعية
يونيفرسيداد مايور دي لا ريبوبليكا
Estación Experimental de San Antonio
القفز
أوروغواي

منسق ومتعاون
المهندس الزراعي د. روبرتو ميزيرا
أوروغواي


فيديو: grafting the apricot in summer